ثمانيه طرق فعاله لتحفيز نفسك..



في بعض الأيام قد تجلس لتبدأ في حل واجباتك المدرسية.. وبغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ستجد نفسك عاجزًا عن أن تبدأ؛ لذا اقرأ هذه النصائح التحفيزية التي قد تدفعك وتُشجعك على العمل بحماس ونشاط. قد تجد نفسك متحمسًا للقيام ببعض الأمور، في حين أنك قد تشعر بالملل والتثاؤب عند بدئك بفعل بعض الأشياء الأخرى.. فإن كنت كذلك فأنت بحاجة لمعرفة ما الأشياء التي تُحمسك وتدفعك إلى العمل. تابع هذه النصائح التحفيزية، ثم جرِّبها المرة المقبلة التي تشعُر فيها بأن حماسك قد نقص وتضاءل.
تجنّب وسائل التشتت أغلق هاتفك المحمول، ولا تستقبل أية رسائل تأتيك عبر الإنترنت، وتأكد من أن المكان الذي تُذاكر فيه نظيف ومريح حتى تكون بذلك بعيدًا عن كل عوامل التشتُّت. اجعل نفسك مشغولًا في كثير من الأحيان، كلما كنا أكثر انشغالًا أصبحنا أكثر قدرةً على إنجاز كمٍّ هائلٍ من العمل. لكن، قد لا يكون هذا صحيحًا بالنسبة للجميع؛ لذا حاول إبقاء ذهنك وبدنك نشيطين طوال اليوم، وانظر ما إذا كان هذا يُحدث فرقًا أم لا.. ومع ذلك، تذكّر أن تُخصص وقتًا للاسترخاء.
قسِّم المهام قد تفتقر إلى الدافع إذا كنت تعتقد أن العمل الذي عليك القيام به كبير جدًّا؛ لذا حاول تقسيم المهمة الكبيرة إلى أجزاء يمكن التحكُّم فيها شريطة وجود نقطة انطلاق واضحة.. على سبيل المثال، يمكنك أن تبدأ بالعصف الذهني والتفكير، ثم تبدأ في التخطيط لكيفية تقسيم تلك المهمة بعد ذلك. فكلما أنجزت مهمتك بسهولة وجدت الدافع للمذاكرة يراودك من جديد.احرص على الاستماع لتعليقات من حولك قد يقل لديك الدافع للمذاكرة إذا كنت تنتقد نفسك باستمرار أو تفتقر إلى الثقة. اطلب إلى معلمك، أو من أصدقائك، أو من أسرتك ــ أن يعطوك آراءهم وتعليقاتهم حول ما تقوم به من أعمال، وسوف تتلقى الكثير من التعليقات الإيجابية التي دائمًا ما ستذكرك أنه يمكنك أداء عملك بإتقان، وأنهم قد لاحظوا حجم جهدك المبذول. كافئ نفسك مكافأة النفس من الطرق المُجربة والفعّالة التي تساعد على التركيز والعمل بجدية أكبر.. كما يستخدمها أصحاب الأعمال في تحفيز العاملين.. ويمكنك أنت أيضًا استخدامها. على سبيل المثال، إذا قمت بإتمام قدر كبير من العمل وشعرت وقتها بالزهو بنفسك، أو أمضيت وقتًا طويلًا في حل أحد واجباتك الصعبة ــ فكافئ نفسك بأخذ قسطٍ من الراحة، أو تناول وجبة خفيفة، أو أي شيء يجلب لك السرور والبهجة. ومع ذلك تذكّر، يجب أن تكون المكافأة متناسبة مع قدر الجهد المبذول، لا أكثر ولا أقل؛ فمكافأة نفسك مثلًا بقضاء عطلة الأسبوع في الغردقة أو شرم الشيخ لقيامك بكتابة أحد موضوعات التعبير السهلة لن يكون مناسبًا على الإطلاق!
ضع لنفسك هدفًا في الحياة إن التفكير في هدفك من الحياة سوف يُكسبك القدرة على تصوَّر ما ستكون عليه دراستك المُستقبلية. لذلك، ضع لنفسك هدفًا لوظيفة أحلامك، واحتفظ بها في مكان واضح أمامك.. قد يكون هدفك أن تذهب إلى الكلية، أو إلى الجامعة أو تحصل على عمل في المستقبل، ثم في كل مرة يصيبك الإحباط واليأس وينحسر لديك الدافع.. ذكِّر نفسك أن لك هدفًا تدرس وتذاكر من أجله.ذاكر مع أصدقائك إذا كُنت تعمل بشكل أفضل مع من حولك فحاول الدراسة مع صديق أو مع أحد أفراد الأسرة.. لكن، كن واثقًا من أن شريكك في الدراسة لديه الدافع والحماس، أما إذا كان شخصًا سلبيًّا فسيعمل على تشتيت انتباهك وفقدانك الرغبة في الدراسة.فّ عن الشكوى واعمل بجِدٍّ في نهاية اليوم، لا توجد وصفة سحرية لمُساعدتك على إنجاز كل شيء، فقد لا ترغب في الانتهاء من واجب اللغة الفرنسية؛ إذ قد يُصيبك في بعض الأحيان اليأس والملل وفقدان الرغبة في المتابعة، ولكن بمجرد أن تبدأ في الخطوة الأولى يصبح الأمر سهلًا.
مدونة المعتصم التعليمي .."مذكرات تعليميه لجميع المراحل ... نتائج إمتحانات لجميع المحافظات .. شارك معنا الان في نشر المذكرات لكي يستفيد منها الطلاب المعلمون شموع كثيرة تحترق.. لتنير دروب الأخرين عطاء وآمالاً.. وتضحيات شتى تنثر.. من أجل الوصول للأسمى... وايضاّ يمكنكم إرسال لنا نماذج الامتحانات في أي محافظه وسيتم نشرها في الموقع .. وايضا شارك معنا يمكنكم رفع نتيجة المدرسة الخاصه بكم علي موقعنا مجانا .... وايضاّ علي المواقع نتائج الشهادات "نتيجة الصف السادس الإبتدائي .. ونتيجة الصف الثالث الإعدادي ... ونتيجة الثانوية العامة " بجميع المحافظات .. ونماذج إمتحانات لجميع المحافظات ومراجعات ليلة الإمتحان .. ويمكنك الإنضمام لنا في الموقع كأدمن معنا بالمشاركه معنا في نشر المذكرات التعليميه والنماذج ونتائج الإمتحانات فقط يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني AlMutsaimeg@gmail.com او نموذج إتصل بنا أسفل الموقع وسيتم التواصل معك في أقرب وقت ممكن ... تابعنا عبر الفيس بوك عبر الرابط التالي اضغط هنا تابعنا عبر جوجل بلس اضغط هنا

تنويه :لا تنسي مشاركة الموضوع من خلال روابط التواصل الإجتماعي الموجوده أسفل كل موضوع وللإستفسارات والإقتراحات يمكنك التواصل معنا هنا.

عن الكاتب

موقع المعتصم التعليمي -مذكرات لجميع المراحل #إبتدائي ،#إعدادي،#ثانوي ونتائج الإمتحانات لجميع المحافظات

0 التعليقات لموضوع "ثمانيه طرق فعاله لتحفيز نفسك.."


الابتسامات الابتسامات