إزاي تختار كليتك

اختيار الطالب للكلية التي يريدها من أكثر المراحل الصعبة التي يمر بها بعد المرحلة الثانوية، حيث يكون تحديد الكلية المناسبة عبئا ثقيلا بالنسبة إليه، حيث أكدت الإحصائيات أن الطلاب العرب يبدلونا كليتهم بعد سنة أولى بنسبة 40%. أعرف نفسك وماذا تريد :
 1 – لكي تختار كليتك المناسبة وجب عليك أن تعرف نفسك وماذا تريد، يجب أن تجلس مع نفسك وتعرف ما هي مصادر قوتك وما هى نقاط ضعفك؟ يجب أن تعلم حدود مقدرتك المعرفية والعقلية، يجب أن تعلم ما أنت قادر على تحقيقه.
 2 – تفكيرك المنطقي يجعل اختياراتك للكلية واضح، عكس أن تجعل اختياراتك نابعة من الشكل العشوائي للتفكير، قد لا يكون المرء ذو رؤية واضحة في حياته بشكل عام لكنه من المؤكد أنه صاحب رؤية شخصية جلية لذلك وجب عليك أن تفكر بمنطقية في اختيارك
3 – لو سيطر عليك خوفك فأعرف جيدا أنك لن تنجح في باختيارك، لأن الخوف لن يجعلك تفكر جيدا، مما يجعل باختيارك مشوشا ومرتبكا ومتعجلا، لذلك وجب عليك وأنت في هذه المرحلة الحرجة أن تنسى خوفك وتتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة ما تريد وتعرف لماذا تريده
 4 –الماديات ،عامل هام جدا في اختيارك للكلية التي ستلتحق بها ، لأن هذه الماديات هى ما ستحدد مقدرتك على استكمال الدراسة بهذه الكلية أم لا، لذلك وجب عليك أن تحسب مقدرة أسرتك المادية قبل الإقدام على اختيار كلية معينة.
5 – يجب أن ترتبط بعلاقة حب مع كليتك التي تود الالتحاق بها والمجال الذي ستدرسه لأنك عندما تحبها لن تستطيع أن تتغيب عنها أو تهملها أو حتى تغضب من القسوة التي ستجدها فيها.

تنويه :لا تنسي مشاركة الموضوع من خلال روابط التواصل الإجتماعي الموجوده أسفل كل موضوع وللإستفسارات والإقتراحات يمكنك التواصل معنا هنا.

عن الكاتب

موقع المعتصم التعليمي -مذكرات لجميع المراحل #إبتدائي ،#إعدادي،#ثانوي ونتائج الإمتحانات لجميع المحافظات

0 التعليقات لموضوع "إزاي تختار كليتك"


الابتسامات الابتسامات